«الصحة» تطلق برنامجا للتوعية بـ «السكري»

أعلنت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وشركة «سانوفي» الطبية عن تنفيذ برنامج «كيدز للتوعية بمرض السكري» (KiDS) في عدد من المدارس.
ويهدف برنامج «كيدز» بشكل أساسي إلى نشر الوعي في المدارس حول الوقاية من مرض السكري من النوع الأول وكيفية التعامل معه، مع التركيز على عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني. وتشير التقديرات إلى أن 10% من مرضى السكري في منطقة شرق المتوسط يعانون حالياً من الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، وهو المرض الأكثر انتشاراً بين الأطفال.
ويسعى البرنامج إلى تثقيف الطلاب، والمعلمين والأهالي حول مرض السكري وعوامل الإصابة به.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة: تعتبر المدارس مكانًا مهمًا للوقاية من مرض السكري والتعامل معه بشكل فعّال مع الأطفال. كما يمكن للمدارس حماية الأطفال المصابين بالسكري ودعمهم من خلال فهم احتياجاتهم ومراقبتهم والتعامل المهني مع العلاجات الخاصة بهم، ومساعدتهم في الخيارات الغذائية المناسبة، وتعزيز نشاطهم البدني. وبالنسبة لبرنامج توعية الأطفال بمرض السكري في المدارس فسوف يشمل المدرّسين والموظفين في المدارس.
وقال السيد محمد المراغي، مدير إدارة الصحة والسلامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي: «يسعدنا التعاون مع وزارة الصحة العامة وشركة «سانوفي» في تنفيذ برنامج «كيدز» في عدد من المدارس، والذي يساهم في توفير بيئة داعمة للأطفال المصابين بمرض السكري.
وقالت نيفين الخوري، المدير العام للأدوية في شركة سانوفي الطبية »نحن سعداء بتعاوننا الوثيق مع وزارتي الصحة العامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لتنفيذ برنامج KiDS «كيدز» لتعزيز تعليم وتوعية الأطفال حول مرض السكري في مدارس قطر وفقًا لالتزامنا الاجتماعي لضمان مستقبل صحي للأطفال في قطر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى