القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم لمنتسبيها مساعدات اجتماعية متنوعة

  الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم جملة من المساعدات الاجتماعية لمنتسبيها من الأشخاص ذوي الإعاقة من القطريين وغير القطريين، من الجنسين، داخل الدولة.  وبدأت حملة المساعدات الاجتماعية للمنتسبين بداية من منتصف شهر مارس 2023م، وتستمر حتى 20/إبريل / 2023م.

  وبناء على توصيات مجلس إدارة الجمعية، بأهمية تقديم المساعدات الاجتماعية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الأكثر احتياجاً، وذات الدخل المحدود، على أن يحضر المنتسب أو من ينوب عنه لمقر الجمعية الرئيسي ويقدم بطاقة عضوية الجمعية السارية، للحصول على المساعدات الاجتماعية، والمستفيد يحصل على المساعدات في ذات الوقت، من خلال فريق العمل، وقسم الخدمات الاجتماعية بالجمعية .

    وتتضمن المساعدات الاجتماعية للعام الحالي (2023م) الآتي:

  1. تموين رمضان ، ويشمل ” الأرز، والمكرونة ، والطحين ، والسكر، والزيت، والصلصة ، والملح ، والشاي، والتمر الفاخر ، والحليب”.
  2. ملابس وهدايا العيد، تقدم حقيبة بها كسوة متنوعة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وخصص الزي الوطني للمنتسبين القطريين، والملابس النسائية للمنتسبات من ذوات الاعاقة، والهدايا تحاكي الموضة ومتطلبات المنتسبين القطريين من الجنسين.

  بالإضافة إلى الأنشطة التوعوية والثقافية والاعلامية التي تقدمها الجمعية للمنتسبين، ودعوتهم للمشاركة في البرامج والاحتفالات التراثية الوطنية، بمشاركة اسرهم والمهتمين والضيوف، وتحرص الجمعية على توفير اكبر قدر ممكن من الاستقرار  للأشخاص ذوي الاعاقة واسرهم، والعمل على تمكينهم، وتوفير الاحتياجات المعيشية، التي تساعد على الاستقلالية.

  كما تعمل الجمعية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات توفير فرص العمل للمنتسبين، وتقديم التأهيل والتدريب وتنمية المهارات ترسيخاً للحياة الكريمة والمستقرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى