رحلة عمرة لمنتسبي الجمعية من الأشخاص ذوي الإعاقة 2023م

نظمت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة رحلة عمرة لأعضائها من الأشخاص ذوي الإعاقة ” الحركية والبصرية ” لمدة (7) أيام، شملت زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمشاركة مجموعة من المرافقين، ومرشد ديني.

وتأتي رحلة العمرة للعام الحالي ضمن برامج وأنشطة الجمعية لإكساب المنتسبين الثقافة الدينية، وإعلاء الوزاع الديني لديهم، فضلا عن الوفاء بمقتضيات عمرة مقبولة بإذن الله.وقد أقام الوفد في فنادق أبراج زمزم ” برج الساعة ” في مكة المكرمة، وفندق الإنتركونتننتال ” دار الإيمان ” بالمدينة المنورة، وخلال الرحلة قام الوفد بمجموعة من المناسك في الأراضي المقدسة منها :

  1. مكة المكرمة
  2. المدينة المنورة
  3. مسجد قباء
  4. جبل أٌحد، وجبل الرماة
  5. غار ثور
    وضمن برنامج الزيارة، تقديم شرح وافي للمشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة، والإجابة على التساؤلات والاستفسارات، وتلبية الاحتياجات وفقاً لكل إعاقة من الإعاقات البصرية والحركية.
    ومن الجدير بالذكر أن الرحلة كانت برئاسة السيد/ إبراهيم الشافعي، والمهام الإدارية والتنسيقية السيد/ أحمد صقر العنزي.
    والرحلة بدعم عدد من الشركات والمؤسسات الآتية :
    o بنك الدوحة
    o بنك دخــــــــان
    o العامة للتكافل
    o البنك الأهلي القطري
    o الخطوط الجوية القطرية
    o شركة ناصر بن خالد للسيارات
    o سعادة الوجية / يوسف بن جاسم الدرويش
    وقد لاقت الرحلة استحسان وثناء المشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وسوف تشهد الفترة القادمة تنظيم المزيد من الرحلات للأراضي المقدسة، لفئات أخرى من ذوي الإعاقة ومنهم أشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، والأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وغيرهم.
    وقد تخلل الرحلة تقديم محاضرات ولقاءات دينية ضمن خطط ومشاريع الجمعية في هذا المجال، وذلك تأكيداً لأهمية تنوع البرامج والأنشطة، وتنفيذاَ لتوصيات مجلس إدارة الجمعية.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى