تدشين دليل النور لشبكة مترو الدوحة

الأول من نوعه.. بطريقة برايل

دشنت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) بالتعاون مع مركز النور للمكفوفين، دليل مركز النور لشبكة مترو الدوحة، وذلك على هامش فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته (32)
يأتي تدشين الدليل ضمن جهود شركة الرّيل الرامية إلى المساهمة في توفير كافة وسائل الدعم والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وتسهيل تنقلهم عبر شبكة المترو.
ويستخدم الدليل طريقة «برايل» في:
تعريف الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر بتفاصيل شبكة ومرافق المترو
وإرشادات وخطوات التنقل بالمترو
وكيفية الاستفادة من خدماته المختلفة المتاحة.

رئيس قطاع الدعم المؤسسي في شركة الرّيل:
صرح السيد خليفة حسن الجهني، رئيس قطاع الدعم المؤسسي في شركة الرّيل، قائلاً: «نحن فخورون بالتعاون مع مركز النور للمكفوفين لإطلاق دليل مركز النور لشبكة مترو الدوحة. يمثل هذا الدليل الذي يعد الأول من نوعه، خطوة مهمة ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز إمكانية وصول ذوي الإعاقة البصرية لمرافق وخدمات شبكة المترو.
و نحن ملتزمون بتوفير تجربة تنقل ميسرة ومريحة للجميع، ونأمل أن يساهم هذا الدليل في تحسين تجارب تنقل ذوي الإعاقة البصرية من خلال شبكة المترو.
رفع الوعي المجتمعي:
وأضاف: «تسعى شركة الرّيل دائمًا للتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة من أجل المساهمة في رفع الوعي المجتمعي حول احتياجات فئة المكفوفين وضعاف البصر ودمجها في المجتمع.
بالتعاون مع مختلف الشركاء، ونتطلع إلى مواصلة تنفيذ وإطلاق مزيد من الخدمات والتسهيلات التي تدعم تطوير وتحسين تجربة تنقل ذوي الإعاقة بوجه عام في شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل.

المدير التنفيذي لمركز النور:
قال السيد مشعل بن عبدالله النعيمي، المدير التنفيذي لمركز النور للمكفوفين: «سعداء بتدشين دليل مركز النور لشبكة مترو الدوحة، وكوننا شركاء لشركة الرّيل في هذا الإنجاز. يعتبر الدليل أداة قيّمة ومرجعا موثوقا يمكن فئة المكفوفين من التعرف على شبكة الخطوط والمحطات والتنقل بسهولة وأمان من خلال شبكة المترو.
ونثمن التعاون مع شركة الرّيل ونشكر لهم دعمهم المستمر لجهود تعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام والإعاقة البصرية بوجه خاص إلى مختلف مرافق النقل العام في الدولة.
ونتطلع إلى مواصلة مسيرة التعاون فيما يتعلق بدعم وتبني كافة المبادرات التي تعزز من توفير تجارب تنقل آمنة وميسرة لذوي الإعاقة البصرية في جميع أنحاء الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى