النشاط الصيفي لمنتسبي مركز الشفلح 2023م “مستمرون لأجلكم”

مشاركة مدربات المركز التعليمي والتأهيلي للبنات

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، شارك مجموعة من المدربات بالمركز التعليمي والتأهيلي للبنات التابع للجمعية في تقديم ورش تدريبية في الفنون لمنتسبي مركز الشفلح ضمن النشاط الصيفي للعام الحالي تحت شعار: مستمرون لأجلكم.

ويقدم النشاط الصيفي لمنتسبي مركز الشفلح خلال عطلة الصيف، ويعتمد على مجموعة من البرامج الفنية والرياضية والموسيقية والترفيهية، والبرنامج يهدف إلى تقديم التأهيل الشامل للمنتسبين، مع إدخال الفنون والأعمال اليدوية ضمن الخطط التدريبية مما يساهم في اكتساب المنتسبين المهارات والقدرات الخاصة، وصولاً إلى الاستقلالية والاعتماد على الذات.
وشمل البرنامج التدريبي عدد من الورش في مجالات فنية مختلفة منها التدريب على ” فن الأورجامي ” وهو فن ياباني يعتمد على طي الورق، وعمل اشكال فنية متنوعة، لتنمية المهارات الأساسية للمنتسبين.
وخلال البرنامج التدريبي تعاون مدربات الجمعية مع كوادر الشفلح لتبادل الخبرات واكتساب المهارات مما يعود بالفائدة على المتدربين من منتسبي الشفلح .

وسوف تشهد المرحلة القادمة المزيد من البرامج والأنشطة التي تخدم الأهداف المشتركة للجهتين خاصة في مجال التأهيل والتدريب، وتقديم ورش العمل والدورات للكوادر والأخصائيين، وإدخال برامج تدريبية وفنية مثل: إعادة التدوير، والخزف، والديكوباج، وفن الفسيفساء وغيرها من الفنون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى