مهرجان العيد فرحة لـ «ذوي الإعاقة»

أقيم بنادي الجسرة

شارك منتسبو مراكز الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان العيد فرحة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بدعوة من نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة.
أقيم الحفل في قاعة الاحتفالات بنادي الجسرة بسوق واقف بحضور أعضاء المراكز من الأشخاص ذوي الإعاقة (ذهني – وتوحد – متلازمة داون)، وبمشاركة أولياء الأمور والأخوة والأخوات، إضافة للعاملين بالجمعية والمهتمين، والعائلات والأطفال.

وجاء الحفل ثمرة التعاون والتنسيق المشترك بين الجمعية ونادي الجسرة، تحقيقا للأهداف النبيلة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة والبرامج الثقافية والاجتماعية والترفيهية، واكتشاف المواهب وتعزيز القدرات الخاصة وتوجيهها نحو المسارات المناسبة، لتحقيق الاستقلالية والاعتماد على الذات.
تضمن الحفل عددا من الفقرات منها المسابقات الثقافية التي شملت أسئلة منوعة في مجالات ثقافية، تقديم الأغاني، والأناشيد. وفقرات دينية، ومسابقات حركية، مثل مسابقة «الكراسي والبالونات».
وقد جرى ذلك في أجواء من الفرح، والتنافس الذي ضم أشخاص ذوي إعاقة، وأقرانهم من الحضور الكريم، كما تم توزيع جوائز فورية على المتسابقين من الجنسين.
وقدم الحفل السيد: علي رجب من نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي.

وقال السيد: محمد سعيد – أمين صندوق نادي الجسرة بأن النادي حريص على دعوة الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في الأنشطة والبرامج المختلفة، والمساهمة في إسعادهم، ومشاركة الجمعية تحقيق أهدافها، كما قدًم الدكتور طارق العيسوي، مستشار الجمعية، كلمة ترحيبية شكر فيها نادي الجسرة الثقافي ومجلس إدارته برئاسة سعادة السيد: إبراهيم الجيدة، ونوة أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من البرامج والفعاليات والأنشطة المشتركة، في مجال الثقافة والتوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى