الجمعية فى سطور

رؤية الجمعية

تسعى لتحقيق التأهيل الاجتماعي والنفسي والأكاديمي والصحي لذوي الاعاقة داخل المجتمع بما يتفق والدين الإسلامي والعادات والتقاليد وخصوصية المجتمع القطري مع الأخذ في الاعتبار مراعاة تحديث الخدمات والبرامج بما يتفق والنهضة العمرانية والإنسانية الحاصلة في المجتمع .

فلسفة الجمعية

تهدف الجمعية لتوفير أكبر قدر من الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والمادية والتعليمية والتأهيلية لأبنائها ذوي الإعاقة المسجلين فيها من قطريين ومقيمين على أرض قطر دون النظر لأي فوارق في اللون أو الجنس أو الجنسية أو الديانة أو المستوى الاجتماعية أو المادي .

نشاة وتأسيس الجمعية

1. اسم المنشاة :

جاء في المادة ( 2 ) من الباب الأول للنظام الأساسي أن اسم المنشاة ( الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ) ومركز الجمعية ومقرها القانوني مدينة الدوحة .

2. نشأة وتأسيس الجمعية :

تأسست الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة طبقاً لأحكام القانون رقم ( 2 ) لسنة 1974م والخاص بإنشاء الجمعيات والقوانين المعدلة له جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية مدتها غير محددة . وقد مارست الجمعية أنشطتها وفعالياتها الرسمية بداية من تاريخ ( 4/11/1412هــ الموافق 6/5/1992م ) . كمــا سجلت بسجلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ( سابقاً ) جمعية أهلية قطرية في السجل المعد لهذا الغرض تحت رقم ( 5 ) وتتبع الجمعية حالياً إدارة الشؤون الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق