تعاون ترفيهي بين القطرية للتأهيل وكتارا

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسة القطرية للحي الثقافي كتارا، تم تنظيم برنامج لممارسة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي الجمعية للسباحة والألعاب المائية، بالإضافة إلى رحلة بحرية، وألعاب ترفيهية متنوعة.
شهد البرنامج مشاركة مميزة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة، والتوحد، ومتلازمة داون والإعاقات المزدوجة، بمشاركة أولياء الأمور للاستمتاع بالسباحة خاصة خلال فصل الصيف.  وقال السيد طالب عفيفة، عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة»إن النشاط يأتي ضمن برامج الجمعية الرياضية والترفيهية للمنتسبين من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن أهداف الجمعية تنوع برامجها وأنشطتها التأهيلية لخدمة قطاع كبير من الأعضاء المنتسبين.
وأضاف: روعي في نشاط السباحة التغلب على المشكلات السلوكية لدى البعض، وشغل أوقات الفراغ في جو من الفرح والبهجة مما يساعد على تجديد الحيوية والنشاط، واكتساب المهارات والمعارف، وتنمية الجوانب الاجتماعية، مع التغلب على الأمية ممارسة السباحة والعوم، مع أهمية اكتشاف الموهوبين من الأعضاء في السباحة. وقد أعرب المشاركون عن سعادتهم الكبيرة خلال الفعاليات.
وكانت كتارا قد قدمت خدمة مميزة واحترافية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة السباحة والألعاب المائية بتوجيهات من سعادة د. خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة القطرية للحي الثقافي كتارا، حيث تم تجهيز شاطئ خاص بهم مع توفير المرافقين، والأمن والسلامة، والإجراءات الاحترازية، للفئة للعمرية من 8 – 18 سنة وللسباحة آثارها النفسية على المشاركين، وتدخل الكثير من البهجة والفرح والسرور مما ينعكس على سلوكهم العام، ويدعم صحتهم النفسية، ويعدل من السلوك نحو المسارات الإيجابية، والعمل على تنمية العلاقات الودية والثقافية والاجتماعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى