الجمعية القطرية تشارك في حفل تخريج الدفعة الأولى من منتسبي مبادرة ” كلاكيت تحدي ” 

الجمعية القطرية تشارك في حفل تخريج الدفعة الأولى من منتسبي مبادرة ” كلاكيت تحدي ” 

تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، نظم المركز الإعلامي التابع للوزارة فعالية حفل تخريج الدفعة الأولى من منتسبي مبادرة ” كلاكيت تحدي ” والتي اطلقها المركز لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة إعلاميا من خلال تنظيم سلسلة من الورش التدريبية بالتعاون مع مركز الامتياز للتدريب والاستشارات التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا وبمشاركة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وألقى السيد علي صالح السادة نائب مدير المركز الإعلامي كلمة أكد فيها أن هذه المبادرة مثلت تحديا للمركز الإعلامي وهو ما كان سببا مضاعفا للتحدي وتأهيل هذه الشريحة المهمة من شرائح المجتمع، مشيدا بمنتسبي هذه المبادرة الذين بذلوا جهودا كبيرة من أجل التعرف على الإعلام وعالمه.

من جانبها قالت الأستاذة إيمان السليطي المدير التنفيذي للقطاع المالي والإداري في معهد الدوحة للدراسات العليا، إن مبادرة كلاكيت تحدي تميزت بروح التعاون الرائعة التي جمعت بين فريق المركز الإعلامي وفريق مركز الامتياز.

وتابعت : أبطال هذه المبادرة هم المنتسبين لها من ذوي الإعاقة، مبدية ترحيبها بكل الذين شاركوا حفل التخريج وأيضا باللمسات الفنية الجميلة التي تبلورت على شكل معرض للصور جمع إبداعات المنتسبين.

هذا وألقى السّيـد مختار خواجه كلمة باسم الخريجيين، عبر فيها عن شكره وتقديره لمن يقف وراء هذه المبادرة ، مشيراُ إلى هذه المبادرة بمثابة علامة مضيئة تسجل للمركز الإعلامي ولمركز الامتياز، متمنية أن تتكرر هذه المبادرة لما لها من اثر على هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وفي ختام حفل التخريج، تم توزيع الشهادات على المنتسبين من خريجي المبادرة وأيضا تكريم المدربين وفريق العمل وتبادل الدروع التذكارية بين المركز الإعلامي ومركز الامتياز.

وفي تصريح له لمناسبة تخريج منتسبي الدفعة الأولى من هذه المبادرة، قال السيد علي صالح السادة نائب مدير المركز، إن المركز حريص كل الحرص على أن يقدم كل ما من شأنه أن يسهم في تنمية مهارات هذه الفئة من فئات المجتمع، مشيدا بالتعاون بين المركز الإعلامي ومركز الامتياز.

وأوضح السادة أن لدى المركز خطة برامجية مستقبلية يسعى من خلالها إلى توطيد التعاون بينه وبين مختلف جهات الدولة.

يشار إلى أن مبادرة كلاكيت تحدي أطلقها المركز الإعلامي التابع لوزارة الثقافة بالتعاون مع مركز الامتياز التابع لمعهد الدوحة، وهي مخصصة لذوي الإعاقة من خلال تقديم سلسلة من الدورات الإعلامية لغرض تأهيلهم إعلاميا.

الجمعيةالقطريةلتأهيلذويالاحتياجات_الخاصة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى