تدشين رواية «الزجاج المكسور» للكاتب الصحفي أحمد إبراهيم المهندي 

تم تدشين رواية «الزجاج المكسور» للمهندس والكاتب الصحفي أحمد بن إبراهيم المهندي، والصادرة حديثا عن دار الوتد للكتب والمطبوعات، وذلك خلال جلسة حوارية بقاعة جيوانا في فندق (راديسون بلو)، بحضور الأستاذ صادق العماري رئيس التحرير، ولفيف من الكتاب والنقاد والمهتمين، وقدمتها المذيعة ليلى إبراهيم.
تعد رواية “الزجاج المكسور” باكورة أعمال أحمد المهندي الروائية، وهي مغامرة سردية في سياق البحث عن الجديد والمختلف خاصة في مستوى تقنية الكتابة. وعبر مؤلف الرواية أحمد المهندي في كلمة بالمناسبة عن سعادته بصدور روايته الأولى، موجها شكره الى الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة على دعمها، والى دار الوتد على احتضانها للعمل وتوزيعها له.
وقال: تدور أحداث الرواية حول معاناة مجموعة من أفراد المجتمع الخليجي. شخصيات قدم آباؤهم من بلدان مختلفة، وعاشوا في دول الخليج، وأنجبوا أبناء وأحفادا فتحوا أعينهم على الوطن الذي عاشوا فيه وتعرضوا الى أشكال من التنمر. مضيفا: تقوم الرواية على ثيمات أساسية منها الحلم والصبر، وككل رواية هادفة يجب أن تحتوي على عنصري التشويق والمغامرة، وأن تكتب بأسلوب جميل، وصور بليغة، مؤكدا أن العمل خال من الإسفاف، لكن الأحداث والشخصيات مؤثرة.

ولفت المهندي الى أنه بدأ كتابة الرواية في عام 2018، متحدثا عن الصعوبات التي واجهته مع دار النشر خارج قطر، مؤكدا أنه وجد كل الدعم من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة.
من جانبه قال الدكتور طارق العيسوي مستشار الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إن الكاتب أحمد المهندي من فرسان التربية الإعلامية التي قدمها لفئات مختلفة من المجتمع. ونقل تحيات سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، على هذا العمل القيم، معبرا عن أمله في أن يستفيد من الرواية فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى ينتشر العمل بين كافة فئات المجتمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى