الوكرة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة

قامت بلدية الوكرة بالتعاون مع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإدارة خدمة العملاء ومركز الاتصال الموحد بفعالية توجهت بها لأبنائنا واخواننا من ذوي الإعاقة البصرية تتضمن هذه الفعالية جولة تعريفية بمنتجات المجمع وطريقة اختيار الأطعمة الصحية التي تحقق الاستدامة البيئية والصحية واطلاعهم على أهمية إعادة التدوير والاتفاق مع إدارة كارفور على تدريب مجموعة من الطلاب ذوي الإعاقة البصرية على مهارات التواصل مع الجمهور واستقبال الشكاوى ومعالجتها إيذانا لدمجهم بسوق العمل.

وقال المهندس محمد حسن النعيمي مدير بلدية الوكرة تأتي هذه الفعالية ضمن مبادرة ( الوكرة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة ) لهذا العام.
وهي مبادرة اطلقتها وحدة الاستدامة في بلدية الوكرة وتتضمن مجموعة من الفعاليات والمشاريع الموجهة لأبنائنا وإخواننا من ذوي الاعاقة.
وأضافت المهندسة سهى محمود – رئيس وحدة الاستدامة في بلدية الوكرة أن هذه المبادرة تأتي تحت الشعار الذي طرحته بلدية الوكرة لهذا العام ( الوكرة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة ) وتتضمن المبادرة مجموعة من المشاريع والفعاليات الوجهة لأبنائنا وإخواننا من ذوي الاعاقات تحقيقاً لرؤية قطر 2030 التنمية المستدامة واستراتيجية وزارة البلدية في التحول الأخضر وأنسنه المدن القطرية.
كما أن هذه المبادرات تدعم مقعد بلدية الوكرة الدائم في شبكة مدن التعلم التابعة لليونسكو لا سيما الهدفين ( 3و 4 ) بإضافة للهدف ( 11 ) بناء مجتمعات مستدامة، حيث ان استراتيجية البلدية وممارساتها في مجال الاستدامة البيئية والتحول الأخضر أهلتها للحصول على الجائزة العالمية لشبكة مدن التعلم متفوقة بذلك على أكثر من 220 مدينة في العالم كما أنها تأتي تفعيلاً للاتفاقية المبرمة مع إدارة التدوير ومعالجة النفايات R 18.

وصرح السيد طالب عفيفة، المدير التنفيذي بالإنابة بالجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بأن هدف الجمعية وغايتها دمج الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع المحلي، والتعاون مع الجهات والمؤسسات لإكسابهم المهارات والمعارف التي تنمي من قدراتهم ومواهبهم، وجاءت دعوة بلدية الوكرة متناغمة مع اهداف الجمعية الرامية إلى تدريب المنتسبين من ذوي الإعاقة البصرية على الاستدامة البيئية.
بالإضافة إلى مهارات اختيار الأغذية الصحية مما يحقق الاستدامة الصحية للمنتسب، والاطلاع على برامج وخطوات إعادة التدوير، والاستفادة من البيئة المحيطة في التدريب والتأهيل واكتساب المهارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى