مشاركة واسعة للجمعية القطرية في أسبوع الاستدامة

خلال تدشين مبادرة الوكرة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة

مشاركة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكزها الأربعة (الثقافي الاجتماعي – والتأهيلي للبنين – والتعليمي والتأهيلي للبنات – وفريق الكشافة بالمركز التأهيلي للبنين)، في أسبوع قطر للاستدامة، وتدشين مبادرة بلدية الوكرة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة.

مشاركة الأعضاء يحقق الدمج الاجتماعي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة، ويأتي تنفيذًا لما ورد من نصوص ومواد في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي وقّعت عليها الدولة في 2008م، ورؤية قطر 2030م.

وقدم السيد / طالب عفيفة، عضو مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة كلمة في الحفل عبّر فيها عن شكر وتقدير مجلس إدارة الجمعية وجميع المنتسبين والعاملين إلى بلدية الوكرة وذلك على جهودها في دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على دمجهم من خلال المشاركة الفاعلة والإيجابية في الأنشطة والبرامج والفعاليات

وضمن برامج الحفل شارك الطالب / أحمد عبد الحميد رمضان، عضو الجمعية في فقرة بعنوان ” هل تعلم ؟ ” قدمها فريق العمل التطوعي للاستدامة الذي أسسته بلدية الوكرة في ملف الاستدامة البيئة، والفريق يعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية قطر 2030، وأن مدينة الوكرة هي أول مدينة خليجية تنال شرف عضوية مدن التعلم التابعة لليونسكو 2017م.

ووسط الحضور الجماهيري الكبير قدّم طلاب مراكز الجمعية النشيد الوطني للدولة، كما شارك فريق الكشافة الخاص بالجمعية في المشاركة الفاعلة والإيجابية تحقيقًا للدمج الاجتماعي، دون إقصاء أو تمييز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى