تدشين كتاب البيئة وتحديات المناخ .. الواقع والطموحات

بالمنطقة الثقافية في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

تشارك الجمعية في جلسة تدشين كتاب: ” البيئة وتحديات المناخ .. الواقع والطموحات ” للدكتور / محمد بن سيف الكواري ، الخبير البيئي بمكتب وزير البيئة والتغيير المناخي.
وعقد حفل التدشين في قاعة المؤتمرات بالمنطقة الثقافية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بحضور ممثلي من الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من الجهات الرسمية والأكاديمية بالدولة.
وشهد حفل التدشين حلقة نقاشية بعنوان “ البيئة وتحديات المناخ في قطر والخليج ”، شارك بها الدكتور / علي عبد الله آل إبراهيم، نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، والدكتورة / خديجة مراد، الأستاذ المساعد بجامعة قطر، والدكتور / محمد عبد الله الشياب، خبير تخطيط تنمية بيئية بإدارة التخطيط الاستراتيجي بجهاز التخطيط والإحصاء.

وقال الدكتور محمد بن سيف الكواري، في كلمته أن تدشين كتاب “البيئة وتحديات المناخ… الواقع والطموحات”، يأتي بمناسبة انعقاد معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وتطبيقا لشعاره “صحراء خضراء… وبيئة أفضل”، لافتا إلى أن الكتاب يركز خلال الفصوله الخمس، وتعريف البيئة من عدة جوانب، كذلك يقدم الإصدار شرح علمي دقيق عن أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري وآثارها السلبية على كوكب الأرض، مشيراً إلى أن الكتاب يضع أمام المجتمع مجموعة من التوصيات والتي تساهم في التكيف والتخفيف من حدة الاحتباس الحراري، وذلك بناء على رؤية العلماء والباحثون والخبراء المختصون في البيئة وعلوم المناخ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى