العنابي ملك آسيا

تتويج تاريخي للبطل.. وأصداء عالمية لمسك الختام

يرفع مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وجميع العاملين والمنتسبين، أسمى آيات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولسمو نائبه الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولقطر حكومة وشعبًا، بمناسبة فوز المنتخب بكأس آسيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالى، متمنيين استمرار الفوز وتحقيق الألقاب لمنتخبنا الغالي.
مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المباريات والاحتفالات:
وقد شارك الأشخاص ذوي الإعاقة من القطريين والمقيمين، المنتخب القطري بكأس آسيا 2023، وتأتي مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة لتؤكد على تكاتف مؤسسات الدولة وتحقيقها لدمجهم الاجتماعي من خلال مشاركاتهم في الأنشطة والمناسبات الرياضية والاجتماعية المختلفة.

كما قامت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بتوفير تجربة الإتاحة والوصول للمشجعين من الأشخاص ذوي الإعاقة، مع تلبية احتياجاتهم، مما جعل البطولة ميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكدت إدارة الاستدامة باللجنة المحلية المنظمة للبطولة، أن استضافة الحدث الرياضي الكبير يُعمق الإرث المستدام لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي نالت إشادة عالمية واسعة النطاق كبطولة استثنائية تجاوزت المعايير المعتمدة في تنظيم الأحداث الكبرى في مجال سهولة الحركة والوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتؤكد اللجنة المنظمة أنه تم تجهيز الاستادات التسعة التي تستضيف الحدث القاري بمنافذ ومقاعد تلبي متطلبات سهولة الحركة والوصول للمشجعين من ذوي الإعاقة، لتحقيق استضافة شمولية لجميع الأفراد وضمان استمتاعهم بحضور المباريات أسوة بأقرانهم من المشجعين.
كما تواجد عدد من المتطوعين، لمساعدة المشجعين من ذوي الإعاقة، وقدمت شبكة مترو الدوحة وترام لوسيل والحافلات العامة إمكانية الوصول بالكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الإعاقة.

غرف المساعدة الحسية لأشخاص التوحد:
وتم تصميم غرف مساعدة حسية لتلائم أشخاص التوحد، وغيرهم من ذوي صعوبات الإدراك الحسي، مما يتيح لهم حضور المباريات في أجواء مناسبة وتجهيزات خاصة تساعدهم على الاستمتاع بمشاهدة المباريات.
الوصف السمعي للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية:
وتشهد البطولة خدمة ” التعليق بالوصفي السمعي ” لتعزيز تجربة ضعاف البصر والمكفوفين الذين يحضرون المباريات، ومنحهم فرصة التفاعل مع مجريات المباراة والأجواء الحماسية في الاستاد، وذلك من خلال تطبيق خاص بهذه الخدمة على هواتفهم الذكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى