لتأهيل ذوي الإعاقة للتوظيف

برنامج لأنك تقدر

نظمت إدارة التأهيل وتنمية المهارات بوزارة العمل، بالتعاون مع مركز قطر للتطوير المهني دورة تدريبية لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم المهنية.
وتهدف الدورة التدريبية تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل ضمن برنامج ( لأنك تقدر ) المخصص لإبراز مواهب وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة.
وتأتي الدورة التدريبية ضمن جهود وزارة العمل لتأهيل القوى العاملة الوطنية من الأشخاص ذوي الإعاقة وإعدادهم مهنياً لسوق العمل، ودعمهم للحصول على فرص العمل المناسبة مما يضمن استقلاليتهم، ودمجهم بالمجتمع بالقطاعين العام أو الخاص.

وشملت الدورة التدريبية تقدم حزمة من خدمات الارشاد والتوجية المهني، وإبراز القدرات الوظيفية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز مكانتهم المهنية لمواكبة التغيرات في سوق العمل، والتدريب العملي للقيام بالأعمال التي تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم .
والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تثني وتثمن ما يقدم من برامج ودورات تهدف إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وإعدادهم لسوق العمل، والعمل على تمكينهم واستقلاليتهم، واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن قدراتهم المختلفة والمشاركة في التنمية الوطنية، والتأكيد على قدراتهم على العمل والإنجاز .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى