تدريب المنتسبين بالمركز الثقافي الاجتماعي على التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد

قدّم مركز “واحة الصنّاع ” في النادي العلمي القطري، ورشة تدريبية في (مهارات التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد)، لمنتسبي المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وخصص أسبوع لتدريب البنات وآخر للبنين، وشارك في البرنامج (20) متدربًا، وشهد تفاعلاً واستجابة جيدة من المنتسبين كلّ حسب قدراته ومهاراته وميوله.

تضمنت الورشة، مقدمه حول الطباعة والتصميم ثلاثي الأبعاد، والتدريب العملي اليدوي للمنتسبين، وتحليل المحتوى التدريبي ليتناسب مع قدرات المتدربين المختلفة.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين المنتسبين من ذوي الإعاقات الذهنية البسيطة والمتوسطة، وتشجيعهم على تنفيذ الأعمال والأفكار، واكتساب مهارات حول ريادة الأعمال .

ومن الجدير بالذكر أن المركز الثقافي الاجتماعي التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، يقدم العديد من البرامج التأهيلية والتدريبية للمنتسبين في مجالات متنوعة تساهم في تمكينهم والعمل على دمجهم بالمجتمع كل حسب قدراته، كما يقدم برامج اجتماعية وفنية ورياضية وترفيهية، بالإضافة للأنشطة الخارجية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة.

وأفاد مصدر مسؤول في واحة الصناع، أن الواحة هي جزء من النادي العلمي القطري، وهي منصة تكنولوجية متطورة تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتصنيع في المجتمع القطري، وتم تجهيز واحة الصناع بأحدث المعدات والأجهزة لتوفير بيئة مثالية للإبداع والابتكار، وتقدم ورش عمل في مجالات متعددة مثل:

  • التصميم الهندسي
  • التصنيع الرقمي
  • الإلكترونيات
  • البرمجيات
  • الميكانيكا.

وتهدف واحة الصناع إلى نشر ثقافة الابتكار في المجتمع، وتمكين الشباب علميًا وعمليًا، وتوفير معامل مجهزة بأحدث التقنيات الفنية، في  بيئة علمية صناعية إبداعية جاذبة، تدعم أفكار المبتكرين وتشجعهم على تنفيذ ونمذجة أفكارهم في فترة زمنية قصيرة وبجودة عالية وتكلفة قليلة.

وأضاف المصدر، إن أهداف واحة الصناع المساهمة في تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تمكينهم تمهيدَا لدمجهم بالمجتمع وإكسابهم المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى