5 برامج للتوعية بمخاطر الانحرافات السلوكية

إدارة شرطة الأحداث:

كشفَ النقيب متعب علي القحطاني ضابط قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث أن خُطة توعية الشباب من خطر الانحرافات السلوكية خلال العام الحالي تتضمن 5 برامج رئيسية موزعة على مدار العام.
وقالَ النقيب متعب علي القحطاني ضابط قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث في حوار مع برنامج «الشرطة معك» على أثير إذاعة قطر أمس: إن الخُطة تحمل رساله مفادها «معنا لحماية أبنائنا من الانحراف»، مُشيرًا إلى أنها تتضمن عددًا من المحاور والأهداف.

النقيب متعب علي القحطاني ضابط قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث

وأوضحَ أن هناك محورين رئيسيين في الخطة هما: الوقاية: ويشمل هذا المحور الحدث وولي الأمر والأسرة، أما المحور الثاني فهو تعزيز العلاقة، مُشيرًا إلى أن هذا المحور يكون مع إدارات وزارة الداخلية أو مع مؤسسات المُجتمع المدني.
ونوهَ بأن البرامج الرئيسية الخمسة للخُطة هي: برنامج المدارس، برنامج الفعاليات والمناسبات الوطنية، برنامج صيفنا آمن، برنامج الحملات التوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، برنامج الزيارات الميدانية.
وقالَ: إن هذه البرامج والأنشطة موزعة على مدار العام ابتداءً من شهر يناير، وحتى شهر ديسمبر وهي تتضمن العديد من الأنشطة التي تراعي الفترات التي تكون خلالها المدارس في العطلة الصيفية، أو التي تكون خلالها الأماكن شاغرة.

ونوه بأن برنامج المدارس هو أحد برامج خُطة التوعية الهامة، ويتضمن عددًا من الموضوعات التي يقدمها فريق عمل الإدارة عبر مجموعة من المحاضرات التوعوية، مُشيرًا إلى أن الفريق مُكون من العنصرين: الرجال والنساء، حيث إن المُحاضرات تستهدف مدارس البنين والبنات، لافتًا إلى أن الفئة العمرية المُستهدفة هي من سن 7 أعوام إلى 16 عامًا.
ونوه بأن الفريق يتواجد في مُختلف المدارس سواء الحكومية أو الخاصة أو مدارس الجاليات من أجل توجيه النصائح والإرشادات للطلاب بما يقيهم من الانحرافات السلوكية، مُشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المُترجمين ينتقلون مع الفريق إلى مدارس الجاليات.
وقالَ النقيب متعب علي القحطاني: إن برنامج «صيفنا آمن» مُستمر منذ 7 أعوام وسوف يواصل الاستمرار مُستقبلًا، مُشيرًا إلى أنه لم يتم تكرار هذا البرنامج طوال هذه الأعوام إلا لأن هناك نتيجة من ورائه، وأوضح أن هناك تعاونًا مع الأندية الشبابية والأندية الرياضية، حيث يتم الالتقاء مع الطلاب الموجودين بهذه المواقع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى