حوارات و لقاءات

الحياة تحاور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية الأهلية القطرية

أجرى الحوار : أمير الملا – صلاح مرسي
الحياة : حققت البطولة الثامنة لألعاب القوى نجاحاً باهراً يضاف إلى انجازات دولة قطر .. هل هناك طموحات لبطولة عالمية على مستوى ذوي الإعاقات .
سعادة الشيخ سعود : بالتأكيد نحن ندعم أخواننا من المعاقين .. وفي الحقيقة بودي أن تكون تسميتهم ” متحدي الإعاقة ” لان هذا المسمى أثار أشجاني كثيراً أثناء زيارتي الأخيرة لمصر لحضور فعاليات البطولة العربية هناك .. وأعتبر هذا الاسم دليلاً صادقاً على التحدي ونحن في قطر لنا طموح تجاه هذه الفئة في أن نقيم لهم بطولة تليق بهم سواءً كانت على مستوى عربي أو آسيوي وحتى الوصول إلى بطولة عالمية تستضيفها الدوحة لمتحدي الإعاقة .

لقراءة الحوار كاملا الرجاء اضغط هنا

حوار مع السيدة منيرة بنت ناصر المسند – دار الانماء الاجماعي

س1/ ماهو الجديد الذي يتوقع الإعلان عنه قريباً بخصوص أنشطة دار الإنماء الاجتماعي ؟
أستطيع القول بأن الدار الآن قد عبرت مرحلة هامة في مسيرتها أثمرت صورة متكاملة للواقع باحتياجاته ومتطلباته بما فيها توجهات الأفراد والمجتمع .
فالتجريب وتراكم الخبرات عبر 12 عاماً في العمل الاجتماعي أفرز أرضية صلبة إلى حد بعيد … والجديد الآن لا يأتي إلا في إطار ماهو قائم … ونرجو أن يوفقنا الله في افتتاح أكاديمية التجميل قريباً .
س2/ إلى أين وصل مشروع الأسرة العصرية ؟ وماهو الجديد المتوقع إضافته لهذا المشروع ؟ وماهي مؤشرات نجاحه؟
مشروع الأسرة العصرية مشروع واقعي وواعد وجاذب … وقد نجحت الدار في إطلاق مبادرة نسحب أن لها دور كبير في تغيير التوجهات وترسيخ الفكرة وأهميتها كوسيلة لإدرار الدخل لقاعدة واسعة معظمها من النساء.
لقراءة الحوار كاملا الرجاء اضغط هنا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق