مبادرة ” قطر تقرأ ” تنظم مهرجان ” أنا وطفلي ” بمؤسسة قطر

تنظم مبادرة “قطر تقرأ” النسخة الثانية من مهرجان “أنا وطفلي” خلال الفترة من 15 إلى 18 مارس الحالي في ساحة الاحتفالات بمؤسسة قطر، بمشاركة نخبة من المتخصصين في أمراض النساء والصحة النفسية والتغذية وطب الأطفال.
وتهدف المبادرة إلى إتاحة تجمع للآباء والأمهات لتبادل الخبرات والتعلم من الآخرين، والاحتفاء برحلة إنجاب الأطفال وتربيتهم، وتلقي الإرشادات والنصائح.

وستنظم خلال المهرجان جلسات توعية يقدمها خبراء حول موضوعات مثل صحة المرأة ما قبل الولادة وبعدها، ورعاية الأطفال الرضع. وتتيح جلسات “اسأل المتخصصين” لزائري المهرجان التحدث مباشرة مع الخبراء والمتخصصين في مجالاتهم، كما تشارك مكتبة قطر الوطنية بتنظيم أنشطة للقراءة للأطفال وأولياء الأمور.
ويشتمل المهرجان أيضا على سوق تجاري يضم مجموعة من الكتب والمنتجات التي تدعم الأمهات وأطفالهن من حديثي الولادة، وتساعدهن في رحلة الأمومة.
وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة فاطمة المالكي، مدير مشروع “قطر تقرأ”، أنه سيتم هذا العام تقييم النسخة الثانية من مهرجان “أنا وطفلي”، الذي تمت توسعة نطاقه هذا العام ليشمل الآباء والأطفال كذلك، متوجهة بالدعوة لكل أفراد الأسرة للحضور والاستفادة مما يقدم حول رحلة الأبوين في تربية الأطفال، سواء بالاستماع إلى جلسات المشورة المباشرة مع المتخصصين في خمسة مجالات هي: القراءة وأمراض النساء والصحة النفسية والتغذية وطب الأطفال، أو من خلال المشاركة في فعاليات القراءة.

وسيحتوي السوق الصغير المتاح خلال المهرجان على مجموعة من المعروضات، مثل الكتب وألعاب الأطفال وأدوات الحرف اليدوية والهوايات.
وتركز مبادرة “قطر تقرأ” على جعل القراءة جزءا أساسيا من أنشطة المجتمع اليومية في قطر، وأداة فعالة لنشر المعرفة وغرس القيم وتشجيع التفكير التحليلي وتعزيز التنمية الاجتماعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى