وزيرة التنمية والاجتماعية والأسرة تتفقد المراكز الاجتماعية بالمغرب

المعنية برعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة

قامت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية والاجتماعية والأسرة، التي تزور العاصمة المغربية الرباط حاليا، بزيارة عدد من المراكز الأسرية والاجتماعية والمعنية برعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة في المملكة المغربية الشقيقة.
حيث قامت سعادتها بزيارة مركز المواكبة وحماية الطفولة بإقليم «سلا»، واطلعت سعادتها على أبرز ما يقدمه المركز من برامج لتعزيز منظومة حماية الطفولة ضد مختلف أشكال الإهمال والعنف والاستغلال.
أعقب ذلك قيام سعادتها بزيارةٍ ميدانية لمركز «للا مريم» للأطفال المُتخلّى عنهم، التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة في العاصمة الرباط، حيث تفقدت سعادتها مرافق المركز والتقت بعدد من الأطفال واطّلعت على أبرز ما تُقدّمه لهم إدارة المركز من رعايةٍ فائقة على جميع المستويات النفسية والأكاديمية.

كما قامت سعادة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، بزيارة المركز الوطني «محمد السادس» للمُعاقين بإقليم «سلا» والذي يُعد بمثابة منصة مرجعية في مجال رعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة في المملكة المغربية والعالم العربي، حيث تفقدت سعادتها مرافق المركز التي شُيّدت بهدف إعادة تأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة في كافة الفئات العمرية ورعايتهم صحيا وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وتأتي هذه الجولات التي تقوم بها سعادة السيدة مريم بن علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، في إطار تبادل الخبرات بين دولة قطر والمملكة المغربية الشقيقة بهدف تقديم أفضل مستويات الرعاية لكافة الفئات المستفيدة، والتعاون المشترك في مجالات العمل الاجتماعي والأسرة ورعاية الأشخاص من ذوي الإعاقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى