طلاب المركز التأهيلي يكرّمون المعلمين

احتفالًا بيوم المعلم

نظم المركز التأهيلي للبنين، التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، فعالية تعليمية ثقافية احتفالًا بيوم المعلم، وبمشاركة فريق الكشافة من طلاب المركز، بحضور الأخصائيين، والمُعلمين، والمساعدين، والإداريين وغيرهم. وشارك طلاب المركز من ذوي الإعاقات الذهنية، والتوحد (متلازمة داون) في تقديم فقرات حول أهمية دور العلم، وصقل مواهب وقدرات المنتسبين، وإكسابهم المهارات والمعلومات التي تساعدهم على التمكين والاعتماد على الذات، واكتشاف الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوجيههم نحو سبل الإبداع والنجاح.

كما قام الطلاب -بمشاركة فريق الكشافة- بتكريم الكادر التعليمي والتدريبي بالمركز وتقديم الزهور تأكيدًا على الدور المهم للمعلم في إكسابهم كل ما هو مفيد، ويساعدهم في تحقيق أحلامهم، ويدفعهم نحو الطريق السليم، ما يساهم في تحقيق التنمية المُستدامة، ويؤهلهم للاندماج في سوق العمل. وقال الأستاذ أحمد صقر العنزي، مدير المركز التأهيلي للبنين، إن الجمعية ومجلس إدارتها برئاسة سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، حفظه الله تتقدم لجميع المُعلمين بالمركز بالشكر والتقدير، لما يقدمونه من جهد وعمل مخلص لتدريب وتأهيل منتسبي المركز، والمساهمة بشكل فاعل في تحقيق أهداف الجمعية وغايتها من وصول المنتسبين إلى أعلى درجة من الاستقلالية والاعتماد على الذات، واكتسابهم المهارات والبرامج التي تساعدهم على الاستقلالية والاندماج بالمجتمع، وتدخل السرور على أسرهم وكل المحيطين بهم.

وأضاف أحمد صقر، مدير المركز التأهيلي، إن المعلمين بالمركز يقدمون العديد من البرامج والمناهج المُتخصصة في مجال التربية الخاصة، والتدريب المهني للمنتسبين للفئة العمرية أكبر من (15) سنة من البنين. ويطبق بالمركز برامج تعليمية وتأهيلية وسلوكية متنوعة ومنها «البرامج التعليمية الأكاديمية المتوافقة مع المنتسبين، والقسم المهني يقدم الزخرفة، والفنون، والأعمال اليدوية، والرسم، والتجليد، وإعادة التدوير» كما يهتم المركز بتقديم الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية داخل وخارج المركز، ويشارك المنتسبون في الاحتفالات الوطنية، والمعارض، والمنتديات ذات العلاقة، كما يتوفر بالمركز كادر طبي للإشراف على المنتسبين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى