اليوم العالمي للبيئة

مشاركة كوادر من الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في ندوة: دور الثقافة والتراث في نشر التوعية البيئية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، الموافق (5 يونيو ) من كل عام.
نظم الندوة، المؤسسة القطرية العامة للحي الثقافي – كتارا، بالتعاون مع جمعية المهندسين القطرية.
المتحدثون: الدكتور/ سيف بن علي الحجري، والأستاذ الدكتور / محمد بن سيف الكواري، والباحثة/ ظبية بنت عبد الله بن محمد السليطي، وأدار الحوار الإعلامي/ تيسير عبد الله. وعلى هامش الندوة تم تدشين كتاب (البيئة القطرية .. الواقع والطموح ) للكاتب أبو بكر الحسن .

ومن الجدير بالذكر أن العالم يحتفل (5 يونيو ) من كل عام باليوم العالمي للبيئة، هذا اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة في شهر يونيو من عام (1973) للتوعية بالبيئة، والعمل على استعادة الأراضي، ووقف التصحر، ومقاومة الجفاف.
محاور الندوة تدور حول تلك الاسئلة :

  • هل انتشرت الثقافة البيئية في مجتمعاتنا؟
  • هل نعاني من الجفاف في قطر بسبب قلة الوعي البيئي؟
  • هل البر القطري قادر على الصمود ضد أي اعتداءات بشرية؟
  • ما اسباب تركيز الدول في خططها على البيئة ؟
  • هل القوانين كافية لحماية البيئة؟
  • كيف نوفق بين المتعة والحرية ، وبين قيود الحفاظ على البيئة؟
    الشعار العالمي لليوم 2024: أرضنا مستقبلنا
    ويوافق العام الحالي الذكرى الثلاثين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، واتفاقية الأمم المتحدة (COP 16)، وسوف تعقد الدورة (16) لمؤتمر الأطراف في العاصمة السعودية الرياض، للتأكيد على مكافحة التصحر. وحرصا من الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة على نشر الوعي البيئي لمنتسبيها من الأشخاص ذوي الإعاقة، بكل الوسائل المتاحة، فلقد حرصت على المشاركة في هذه الاحتفالية، ومن الجدير بالذكر أن الجمعية تقوم بتدريب المنتسبين في مركزها على مهارات وفنون إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام.
    كما تقدم برامج للمنتسبين حول النباتات والزراعة، والمحاظة على البيئة .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى