«القطرية للسرطان» تختتم حملة اليوم العالمي

اختتمت الجمعية القطرية للسرطان حملة اليوم العالمي للمرض التي استمرت على مدار فبراير الفائت تحت رعاية الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان التي تعد الجمعية أحد أعضائه. بالإضافة لكونها عضوا في اللجنة الاستشارية للحملة العالمية لليوم العالمي للسرطان، حيث انطلق هذا العام تحت شعار « نحو رعاية عادلة لمكافحة السرطان « بهدف تكاتف الأفراد، والمنظمات والحكومات من جميع أنحاء العالم معًا في محاولة لخلق الوعي وزيادة تكافؤ الفرص في مجال السرطان بمختلف خدماته.
في هذا الإطار نظمت الجمعية فعالية توعوية تحت عنوان « لنغلق الفجوة « وتضمنت العديد من الفقرات والمسابقات التوعوية والأنشطة الترفيهية واستهدفت رواد سوق الوكرة القديم بهدف رفع الوعي المجتمعي بالمرض وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه. هذا وقد تضمنت الحملة على مدار الشهر العديد من الورش والمحاضرات التوعوية المباشرة والافتراضية فضلاً عن استهداف وتوعية عدد من جهات ومؤسسات الدولة لاسيما المدارس.
شراكات مجتمعية
بهذه المناسبة قالت السيدة منى أشكناني- المدير العام للجمعية – إن تدشين هذه الفعالية يأتي في إطار حملة اليوم العالمي للسرطان تحت إطار الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان الذي يدعو الحكومات إلى منع ملايين الوفيات المرتبطة بالسرطان بسبب استخدام التبغ واستهلاك الكحول والأطعمة فائقة المعالجة من خلال زيادة الضرائب، وتقييد الإعلانات، وتحسين ملصقات المنتجات، والتعليم العام.
وصرح السيد سالم المهندي رئيس نادي حلبة سيلين الرياضي – مواتر بأن مشاركتنا جاءت دعماً منا للجمعية ومرضى السرطان واشراك الجميع بمثل هذه الاحداث الاجتماعية الهامة والإنسانية التي تلمس الجميع وبالأخص في الآونة الأخيرة كما ونتقدم بالشكر للجمعية القطرية للسرطان على هذا التعاون والمساهمة ودورها الفعال في المجتمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى