مؤسسات في الدولة تحتفل باليوم العالمي للتوحد

أضاءت مبانيها باللون الأزرق

احتفلت عدد من مؤسسات الدولة باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من شهر أبريل من كل عام،.. وقام مجلس الشورى بإضاءة مبناه باللون الأزرق تضامنا مع الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة (التوحد يتحدث) تحت عنوان (إضاءة باللون الأزرق).
وشاركت وزارة العمل في الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمرض التوحد الذي يوافق الثاني من شهر أبريل من كل عام، حيث قامت الوزارة بإضاءة مبناها باللون الأزرق. ويأتي احتفال الوزارة باليوم العالمي للتوحد ضمن حملة التوعية التي تقوم بها الجهات المعنية بالدولة تضامنا مع الحملة العالمية تحت عنوان “إضاءة باللون الأزرق” التي تدعو إلى إضاءة المباني والمعالم البارزة في دول العالم باللون الأزرق لتسليط الضوء على مرض التوحّد.
كما شاركت وزارة البيئة والتغير المناخي بحملات التوعية الخاصة باليوم العالمي لطيف التوحد، من خلال إضاءة مبانيها الرسمية باللون الأزرق الذي يَرمُز للتوعية بهذا اليوم. كما شاركت وزارة البلدية في الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد من خلال إضاءة مبانيها باللون الأزرق.

واحتفت مؤسسة قطر باليوم العالمي للتوعية بالتوحّد، وذلك من خلال إضاءة مبنى 2015 (المقر الرئيسي للمؤسسة) باللون الأزرق، وهي المبادرة التي تمت برعاية أكاديمية ريناد، المدرسة المتخصصة في دعم الأطفال ذوي التوحد، التي تنضوي تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر.
كما جرى – احتفاءً بهذا اليوم العالمي – إضاءة مبانٍ أخرى في جميع أرجاء المدينة التعليمية، بما في ذلك استاد المدينة التعليمية وسدرة للطب ومركز قطر الوطني للمؤتمرات.
تجدر الإشارة إلى أن اعتماد اليوم العالمي للتوعية بالتوحّد جاء ثمرة لاقتراح قدمته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، إلى الأمم المتحدة التي وافقت عليه في سنة 2007. ومنذ سنة 2008، أصبح العالم يحتفل بهذا اليوم في الثاني من شهر أبريل من كل عام.
يشار إلى أن التوحّد هو اضطراب يصيب الطفل في الأعوام الأولى من عمره، ويؤدي لصعوبة فى التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى