مسؤوليتنا رعاية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

الشيخ د. خالد بن ثاني آل ثاني

صرح سعادة الشيخ د. خالد بن ثاني آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، أن الجمعية تواصل جهودها لرعاية وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الرعاية والتمكين والاستقلالية لهم، وصولاً إلى تحقيق أعلى درجة من الدمج الاجتماعي.

وقال سعادة الشيخ د. خالد بن ثاني آل ثاني: إن مراكز الجمعية الأربعة (التعليمي – والتأهيلي للبنات – والثقافي الاجتماعي – والتأهيلي للبنين) يقدمون برامج تدريبية لأطياف متنوعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، والتوحد، ومتلازمة داون، وعدد من الإعاقات المزدوجة والمتعددة، حيث نراعي في تقديم تلك البرامج، التطوير المستمر بما يتوافق مع متطلبات المنتسبين، وقدراتهم المختلفة، وذلك فضلا عن البرامج التدريبية التأهيلية المتنوعة، والتي تشهد تطويرًا وتحديثًا مستمرًا، بما يتفق مع التطورات التي تطرأ على مجال التربية الخاصة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وتحرص تلك المراكز على تقديم التأهيل والتطوير المهني للمنتسبين للفئات العمرية الأكبر من خمس عشرة سنة، وجدير بالذكر أنه يتم تقديم برامج تأهيل مهني للبنات وأخرى للبنين.

وأضاف سعادة الشيخ د. خالد آل ثاني: إن الجمعية توفر الأدوات والأجهزة الطبية والتعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية البدنية، والإعاقات السمعية، والبصرية، ولقد أكدت توصيات مجلس إدارة الجمعية على سرعة توفير الأجهزة والأدوات للمنتسبين، مع توفير الأجهزة الإلكترونية للطلاب من ذوي الإعاقة لتمكينهم من مواصلة التعليم أسوة بأقرانهم الذين يدرسون في التعليم العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى