مشاركة ذوي الإعاقة في المخيمات والمحميات والشواطئ

تقدم وزارة البيئة والتغيير المناخي تسهيلات لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال التسجيل اليدوي في الوحدات البيئية.
ونوه مصدر مسؤول في وزارة البيئة والتغير المناخي بيسر التسجيل في نظام التوثيق الوطني، الذي هو عملية سهلة، ولا يتطلب ذلك إلا بضع دقائق.

– والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تتقدم بالشكر والتقدير إلى وزارة البيئة والتغيير المناخي، لما تقدمه من مساعدة بالتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق رغبتهم في حجز المخيمات وزيارة المحميات والشواطئ، ومنحهم الفرص المتساوية للمشاركة في كافة الفعاليات التي تذخر بها الدولة، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق الدمج بكل أنواعه، وعلى كافة مستوياته (الدمج الاجتماعي، الدمج الاكاديمي، الدمج الثقافي، ….. إلخ) للأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة من خلال مشاركاتهم في الأنشطة البيئية والاجتماعية، والثقافية، وإتاحة التواجد في المخيمات وولوج المحميات والشواطئ، الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بالفئات الأكثر احتياجًا ومنهم الأشخاص كبار السن وذوي الإعاقة.

إن مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة الاجتماعية والبيئية والثقافية، يمكن أن يمنحهم الثقة بالنفس، ويخفف من وطأة الإعاقة وآثارها، ويدخل السعادة على أسرهم والمحيطين بهم، كما يسهم في تحقق الاستقلالية والاعتماد على الذات، فضلًا عن منحهم المزيد من الفرص للتعبير عن المواهب والطاقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى