ختام مميز للبطولة الرمضانية للسلة على الكراسي المتحركة

أسدل الستار على منافسات البطولة الرمضانية لكرة السلة على الكراسي المتحركة التي نظمها الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة طيلة يومين بصالة الاتحاد بمشاركة 20 لاعبا يمثلون 4 فرق وهي: إكسبو قطر، قطر 2022، العديد، والزبارة.
وجاءت منافسات اليوم الختامي قوية ومثيرة وشهدت إقامة المباراة الترتيبية على المركزين الثالث والرابع ثم المباراة النهائية.
ففي المباراة النهائية فاز فريق اكسبو قطر على فريق قطر 2022 بنتيجة (6 -2) ليفوز باللقب فيما حل الأخير بالمركز الثاني.
وفي المباراة الترتيبة، أحرز فريق العديد المركز الثالث بتغلبه على فريق الزبارة بنتيجة (6 -4).
وبختام المنافسات قام بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى كل من الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد وعبد القادر المطوع أمين السر المساعد وأمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد داوود رئيس قسم التسويق والاتصال بشركة الخليج للمخازن (GWC).

وأشاد الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمردود الجيد الذي قدمه اللاعبون في البطولة الرمضانية لكرة السلة على الكراسي المتحركة وبخروج البطولة في أفضل صورة من الناحيتين التنظيمية والفنية.
وقال الأنصاري في تصريح صحفي إن المردود والتنافس القوي الذي قدمه اللاعبون في ختام البطولة لتحقيق الفوز واعتلاء منصات التتويج يدل على حبهم للعبة وممارستهم للرياضة ويسعون دائما للمشاركة في مثل هذه البطولات.. مبينا أن الاتحاد يحرص دائما خاصة في شهر رمضان الكريم على تنظيم مثل هذه البطولات باستمرار حتى يحافظ اللاعبون على نسقهم وهي بمثابة الإعداد للمشاركات الخارجية.
وتقدم أمين السر العام للاتحاد بالشكر لشركة الخليج للمخازن (GWC)، لدعمها لهذه الرياضة وللاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تبني لاعب المنتخب علي ارشيد وتقديم كرسي متحرك للسباق.
من جانبه؛ تقدم أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالشكر للشركات الداعمة لأنشطة الاتحاد ولاعبيه.

وقال الملا في تصريح صحفي إن دعم الشركات الوطنية من شأنه أن يساهم في الارتقاء بهذه الرياضة خاصة وأن معداتها مكلفة جداً وأيضا في الارتقاء وتطوير أداء اللاعبين لتقديم الأفضل في مختلف البطولات.
وأوضح الملا أن الاتحاد يكثف من أنشطته خاصة في شهر رمضان الكريم من خلال تنظيم العديد من البطولات في مختلف الألعاب مثل البوتشيا وكرة السلة وكرة الهدف… وذلك بهدف اكتشاف أفضل المواهب وصقلها لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية في المستقبل.
وفي ختام حديثه أشار الملا إلى أن غلاء تجهيزات ومعدات لاعبي رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة يتطلب تكاتف كافة الجهود من شركات وطنية وخاصة لدعم هذه الرياضة ولاعبيها حتى تواصل إشعاعها وتحقيق الإنجازات في مختلف المشاركات القارية والعالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى