باستاد المدينة التعليمية.. متطوعون لمساعدة ذوي القدرات

بعد استضافته لثماني مباريات خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، يودّع استاد المدينة التعليمية البطولة بالمنافسة الأخيرة التي شهدها على أرضه أمس بين الفريقين البرازيلي ونظيره الكرواتي، وقد تخطى إجمالي عدد المشجعين من أنحاء العالم الذين استقبلهم الاستاد خلال المباريات الثماني ربع مليون مشجع.

في هذه النسخة من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تميّزت بالشمولية على نحو استثنائي والتي تقام في الشرق الأوسط للمرة الأولى، استمتع المشجعون من مختلف القدرات بحضور المباريات في استاد المدينة التعليمية بفضل خدمات الوصول المُيسّر التي أتيحت لهم، بما في ذلك غرف المساعدة الحسية التي استقبلت ما يقرب من 35 مشجعا خلال المباريات الثماني، والعروض الترفيهية التي قدّمها فنانون من مختلف القدرات للمشجعين في طريقهم الاستاد، ومتطوعو تسهيل الوصول الذين ساهموا في أن يحظى كافة المشجعين بتجربة سلسة وممتعة أثناء حضورهم المباريات.

من بين الملاعب الثمانية لكأس العالم FIFA قطر 2022، امتاز استاد المدينة التعليمية بكونه الوجهة الوحيدة لاستضافة المباريات التي ضمت متطوعين مكرسين بالكامل لدعم الوصول المُيسّر للمشجعين من مختلف القدرات، بحضور 1000 متطوع لمساعدة المشجعين في كل مباراة، من بينهم حوالي 15 متطوعا متخصصا في دعم الوصول المُيسّر. بالإضافة إلى ذلك، تم تدريب ما مجموعه 247 متطوعًا للوصول المُيسّر من قبل خبراء مؤسسة قطر لدعم المشجعين من ذوي القدرات المختلفة في البطولة ككل.

تعليقًا على تجربة الجماهير داخل غرفة المساعدة الحسية بالاستاد، قالت أليسون صراف، المؤسس المشارك لمنصة «السوق الحسي» وأخصائية دعم الأفراد من ذوي الاحتياجات الحسية المختلفة: «لعبت غرفة المساعدة الحسية في استاد المدينة التعليمية دورًا حيويًا في تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الإضافية من الاستمتاع بتجربة المباريات مع توفير الدعم الذي يحتاجونه. وقد شهدنا عن كثب ردود الفعل الإيجابية للأفراد الذين استخدموا غرفة المساعدة الحسية وعائلاتهم ممن لم يعتقدوا يومًا أن حضور مباراة كأس العالم سيكون ممكنًا».

وتابعت: «قدمت غرفة المساعدة الحسية بالاستاد الدعم لرواد المباريات للمرة الأولى ممن اعتقدوا أنه لا سبيل لمشاهدة المباريات سوى من منازلهم. فقد كان هدفنا الرئيسي من إتاحة أدوات المساعدة الحسية ومقاعد الاسترخاء التي تضمن الراحة أثناء المشاهدة، والجو الهادئ الذي تتميز به الغرفة، هو دعم ضيوفنا حتى يتمكنوا من الحصول على أفضل تجربة ممكنة لمتابعة المباريات في الاستاد».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى